من كل شي شوية ... لما كنت انخبرش زمان ... وتوة ... خرابيش

الخميس، 13 مارس 2014

قيمة ... التقدير

By 2:23 ص
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته 



أزرار القميص أفرطت وتحتاج لإصلاح 
أخذه إلي الخياط 
أتاه ...
جاهزة ...
-       كم الثمن؟ 
-       عشرة دنانير
-       ماذا؟ عشرة؟ أتمزح؟ ... كيف! لا يمكن إنها أزرار وتقول عشرة؟ 
فاستغرب الخياط ... هل بالغ في السعر هذه تسعيرة مناسبة لما هذا التعجب يا تري؟ 
فرد قائلا
-       سيدي هذا هو السعر وهو مناسب جداً وبإمكانك أن تسأل ...
-       مناسب؟ أتمزح كيف يكون مناسبا فهمني !؟
-       انه مناسب جداً ويناسب ما قمت به من جهد وعمل
-       غير مناسب أبدا لا أرى انه مناسب لو كنت مكانك لما تقاضيت هكذا ثمن
-       يا سيدي كيف لا ، إن كنت مكاني قد تتقاضى أكثر
-       تماما... إن ما تطلبه قليل وليس كثير ... فقد حللت لي مشكلة تساوي أكثر من مائة وليس عشرة فقط... والا لكنت خسرت القميص... أنت تستحق أكثر ... أكثر مما تطلبه بكثير فجهدك و علمك كيف تؤدي عملك في إتقان فيه يستوجب تقديرا أكثر من مجرد عشرة ... فلو كنت اعلم كيف اؤدي عملك لما احتجت لك ولكن بما انك أديت لي خدمة فأنت تستحق أكثر أكيد ...

شكراً