من كل شي شوية ... لما كنت انخبرش زمان ... وتوة ... خرابيش

الخميس، 29 ديسمبر 2022

لست قديسا...

By 12:30 م
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته 




تذكر... 
أن لا تصنع مني في مخيلتك قديسا نزيها كأنني ملك... 
لتقول يوما أن ظنك قد خاب وأكتشفت بعد ذلك أنني بشر...
تأخر إكتشافك بسببك أنت وظنك الذي سرحت به عن بشريتنا بعيدا...
ونسيت أننا خطاءون كثيري الزلل... 
لا لست قديسا وليتني أكون ممن بركب الصالحين مُلحقا لاحقا بمن لحق بالصالحين...
بشر كغيري ... بشر ... كأبونا آدم الذي رأى كل شيء منذ بدايته وعرف ربه ورأى الملائكة وعاش في نعيم ولكن غره الطمع في ملك لا يبلى فعصى بذلك ربه الذي عرف... وألهمه الله كلمات وبها تاب عليه... 
فما بالك بِنَا نحن أو بي أنا فتأخذني من بشريتي لتضعني في مكان ليس لي، وإذا وعيت على نفسك ورأيت الواقع ظننت أني أخدعك!؟.
أحسنت الظن...؟ 
نعم...
 ولكن ذلك لا يعني أن لي بيني وبين ربي حساب لم ينقضي أسأله الغفران لكل ما فيه إقترفت من ذنوب...

وهو تماما ما عليه كلنا... دون إستثناء...

الفارق الوحيد هو درجاتنا فيما يظهر منا وما نطبقه حقا مما نملك من أخلاق... 
فلا تضع أحدا في غير مكانه... أحسن الظن ولكن لا تنسى أننا جميعا... بشر... خطاوءن... 
ولولا ستر الله لما إستطاع أحد أن ينظر في وجوجه الآخرين 

لا تنسى... أنني لست قديسا ولن أكون 
لك الحمد ربنا على سترك ولطفك 

شكراً